في ذمة الله ضياء عبدالرازق: الرياضة العربية تنعي احد رموزها المخلصين

كتب عبدالواحد محمد
ينعي الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وأسرة اللجنة التنفيذية والجمعية العمومية بكل الحزن والأسى قامة مشرفة من قامات الصحافة العراقية والعربية بشكل عام والصحافة الرياضية بشكل خاص المرحوم الأستاذ 
ضياء عبد الرازق حسن صاحب المسيرة الطويلة من أجل صحافة عربية قوية ونزيهة بدأ حياته الصحفية عام 1950 وتنقل في العمل مناضلاً ومكافحاً من أجل حرية الصحافة حوالي نصف قرن كامل وانتخب أميناً لسر نقابة الصحفيين عدة مرات كما انتخب رئيساً لنقابة الصحفيين عام 1970 وهو أحد مؤسسيها .
وكان المرحوم الأستاذ ضياء حسن من أهم مؤسسي الرابطة العربية للصحافة الرياضية وانتخب رئيساً لها عام 1976 وحتى عام 1990 عندما سميت الرابطة بالإتحاد العربي للصحافة الرياضية .
كما كان من أنشط الصحفيين الرياضيين العرب الذين واكبوا الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية معبراً عن الصحافة الرياضية العراقية والعربية لسنوات طويلة .
وقد قام الإتحاد العربي للصحافة الرياضية بتكريم الزميل المرحوم أكثر من مرة تقديراً لعطائه الموصول ومنحه وسام الإعلام الرياضي العربي عرفاناً بريادته وتقديراً لتأثيره على مسيرة هذا الإعلام كما عينه مستشاراً للإتحاد عام 2006 .
لقد رحل إلى الباري الأعلى علم ورائد وخبير من أقدر رواد الإعلام العربي في الغربة حيث كان دائماً يحلم بالعودة إلى العراق الذي فقد فيه أقرب الناس إليه .
رحم الله ضياء حسن وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته وأبناءه الصبر والسلوان .
وإنا إلى الله وإنا إليه راجعون .


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق