اسرار جمالك مع خبيرة التجميل نور محمد



كتبت: سماح السيد
نور محمد خبيرة تجميل شهيرة ايدها تتلف في حرير كما يقولون وهي سفيرة الجمال والفتنة والسحر والغموض  تقدم لقراء المجلة الوصايا العشر لاسرار  جمال بنات حواء وتقول :
-لا تستغني عن خافي العيوب
يعد الكونسيلر هو أهم المستحضرات التي ترافق حقيبة مكياجك وبالتالي فهو المنقذ والمصحح والمموّه للشوائب على البشرة، ما يجعل خبراء التجميل لا يستغنون عنه في كل الحالات.
 والأمر لا يتعلق فقط بتغطية البقع ولكن بدرجة أكبر بإخفاء العيوب والإحمرار والتجاعيد، وهو ضروري جدا للحصول على بشرة بمظهر شاب ونضرة في المناسبات.
- سحر أحمر الخدود
للحصول على مظهر شاب وصحي في ثوان معدودة، اختاري أحمر خدود بلون زهري أو مشمشي. جرّبي واحداً يحتوي على ألوان وظلال مختلفة في علبة واحدة، إذا كنت من ذوات البشرة الجافة فاستخدمي أحمر الخدود بصيغة كريمية. أضيفي لوجنتيك لمسة طفيفة من الشيمر لرفعهما ومنحهما لوناً جذاباً أكثر حيوية وبريقاًَ.
 - احصلي على عيون متألقة
باستخدام فرشاة صغيرة وناعمة، ضعي ظلال العيون على جفنيك. تجنبي استخدام اللون الأسود القاتم لأنه لا يبدو رائجاً هذا الموسم. وعوضاً عنه استخدمي اللون الرمادي الإردوازيSlate Grey . وإذا كنت من ذوات البشرة الباهتة، أو ممن يستخدمن الألوان البنية الداكنة للحصول على ظلال أكثر دفئاً، أضيفي قلم الكحل على طول خط الرموش واخلطيه بظلال العيون للحصول على لون دخاني. وللمزيد من الحدة، استخدمي قلم تخطيط سائل . وللمسة أخيرة، وزعي طبقة من الماسكارا السوداء.
واخيرا توجه خبيرة التجميل نور محمد 7 نصائح عند وضع الماكياج
1- إذا كنت لا تودين الإحساس بثقل كريم الأساس على البشرة، استعملي بدلا" منه مرطباً بلونٍ خفيف، مع كمية قليلة من مستحضر التصحيح والبودرة.
2- لا تضيفي كميةً كبيرة من مستحضر التصحيح أو كريم الأساس أو البودرة حول العينين، لأن هذا يساعد في إبراز الخطوط الناعمة في البشرة.
3- إذا كنت لا تستطيعين إيجاد ظلال كريم أساس مناسب ومتناغم مع لون بشرتك. فقد تحتاجين إلى مستحضرٍ خاص بك، يمكن تحضيره حسب ،الطلب طبقا" للمواصفات التي قد ترغبين بها.. أو يمكنك خلط لونين مختلفين من كريم الأساس، للحصول على اللون المناسب لبشرتك.
4- عند اختيار ظلال العيون، لا تحاولي مطابقته مع لون العينين، بل اعتمدي على لون البشرة والشعر.
5- لمنح العيون المتعبة إشراقةً حيوية، حددي أطرافها الداخلية باستعمال قلم كحل أبيض.
6- لإضافة الكثافة إلى الرموش. استعملي المكبس لقلبها، أو الطبقة التحضيرية للرموش، قبل إضافة المسكارا.
7- لا تضغطي إصبع المسكارا بشكلٍ زائد، إذ يتسبب الأمر باندفاع الكثير من الهواء إلى داخله، ما يؤدي إلى جفافه بسرعة مضاعفة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق