الشاعر اسعد المكاري يوقع كتابه شامات الحروف في اهدن



زغرتا ـ الغربة
وقع الشاعر اسعد المكاري كتابه الخامس "شامات الحروف" في دير مار سركيس وبإخوس في اهدن. بحضور الزميلة ماريا يمين ممثلة رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه، رئيس اتحاد بلديات زغرتا السيد زعني مخايل خير، المهندس زياد المكاري، رئيس دير مار سركيس وبإخوس الاب ابراهيم ابو راجل، السيد جوزيف فرنجيه، المهندسة ساندرا كوسا ممثلة مؤسسة يوسف بك كرم، المستشار القانوني نجيب ابو ديوان، رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين، الرسامة والنحاتة العالمية للرسم التشكيلي فيرا ابو طنوس فرح، وحشد من الفنانين والاصدقاء.
بعد النشيد الوطني كلمة ترحيب من الزميلة في تلفزيون نور الشرق الإعلامية غادة عون التي اشارت في كلمتها الى "الدور الرائد الذي يلعبه منتدى ريشة عطر في النهضة الثقافية في زغرتا الزاوية، لافتة الى ان اهدن هي بلدة غنية بالشعر والشعراء نظرا لوجودها على كتف الوادي المقدس".
كلمة البيت الزغرتاوي القاها رئيسه انطونيو يمين الذي لفت الى "ان البيت الزغرتاوي يدعم النشاطات الثقافية كما غيرها من النشاطات من اجل مجتمع راقي ومتمدن".
من ثم تحدث الشاعرة نغم نصار التي تحدثت عن الشاعر اسعد المكاري الذي" وضع شامة على خد الفكر من خلال كتابه الجديد حيث الصور والكلمات المتكئة على بنية القصيدة التي تجمع بين قوة التعبير والرقة وجمال الإحساس المشرعة ابوابها على جراح الشوق".
بعدها تحدثت الشاعرة هنادي حجازي فتحدثت عن الشاعر المكاري "ها انت ايها الشاعر المعطاء، ايها الشاعر العزيز الممعن في القصيدة الرومنسية، ها انت يا اسعد تقطف اليوم ثمارا لا تشبه اي ثمار، انما هي فراديس الوجدان، حيث نبتت الورود وتناسمت العطور والبخور، وفاضت الخوابي بشهد المعاني حتى ثملت السطور، من نبيذ شامات الحروف، وغدت قصائدها ممرا للعبور من العتمة الى النور، هنيئا لك يا اسعد مولودك الجديد، هنيئا لك عريس تزف اليه اليوم، في عرس الحبر، الكلمة العاشقة، هنيئا لقرائنا مدماك فكر ونبض، مدماك شعر جميل".
من ثم قرأ الشاعر المكاري بعضا من قصائد الكتاب، وكانت له كلمة شكر فيها جميع المشاركين في حفل التوقيع معتبرا "ان هذا الحضور المميز والمتنوع هو ثروة حقيقية تخلق الفرح وتعزز القدرة عندي حتى اتابع مسيرة الثقافة والون حروفي بنور المحبة التي هي محبتكم جميعا". من ثم قدمت الشاعرة والرسامة ايغات خير الله لوحة تذكارية تجسد وجه المؤلف الشاعر اسعد المكاري.
يذكر ان صور الكتاب وغلافه من رسم الفنانة فيرا فرح. فيما عمل السيد أنطوان فنيانوس على تصميمه. وفي الختام أدى الفنان جوزيف الدويهي أغنيتين من كلمات الشاعر المكاري، قبل ان يوقع الشاعر المكاري كتابه للحضور.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق