الاغتصاب والشرف في عاطل عن الحرية




جريمة الشرف، عبارة عن ردة فعل على عمل غير أخلاقي، تؤدي بالنتيجة إلى قتل المعتدي وسجن آخر. وباختصار، إنها جريمة راسخة في المجتمعات التي يسيطر عليها الجو العشائري الذي يؤمن بالثأر ورد الاعتبار مهما كانت الظروف والمعطيات.
من هذه النقطة تنطلق حلقة جرائم الشرف ضمن برنامج " عاطل عن الحرية " لتصوّر لنا الأمور بموضوعية شاملة بهدف التوعية الاجتماعية. وفي الحلقة، يتطرق رئيس مركز فِكر المحامي شادي خليل أبو عيسى إلى مختلف المعطيات والوقائع المرتبطة بجريمة الشرف والأصول القانونية التي تحكمها وتطبق عليها. وأيضاً، يشرح لنا الدكتور الياس مطر، المتخصص في علم الاجتماع، أبعاد هذه الجريمة من الناحية الاجتماعية والانسانية.
وهكذا، يمكن القول ان برنامج " عاطل عن الحرية " الذي يُعرض يوم الأحد الساعة العاشرة والنصف مساء على محطة أم.تي.في، تمكن من تحقيق انجازات اعلامية عبر خطوته الفريدة من نوعها في دخول السجون اللبنانية ومحاورة السجناء والأخصائيين القانونيين والنفسيين والاجتماعيين من أجل الخروج بالعبر المناسبة التي تخدم المواطن وتُبعده عن الجرائم والضياع.
" عاطل عن الحرية " برنامج التوعية المتميز، من إعداد وتقديم الزميل سمير يوسف، يدخل ضمن خانة البرامج الانسانية اللامعة التي تستحق كل التقدير والاحترام.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق