جامعة MUBS تتوج اهتمامها البيئي باتفاق نموذجي معGogreen بلدية عاليه





وقعت جامعة MUBS فرع عاليه عقد تعاون بيئي مع شركة  Gogreen بالتعاون مع بلدية عاليه، وهو عبارة عن خطة خمسية للفرز النفايات.

ووقع الاتفاقية في مبنى بلدية عاليه عن الجامعة رئيسها الدكتور حاتم علامة وعن البلدية رئيسها وجدي مراد وعن الشركة رئيسها رائد الريس.

حضر التوقيع عدد من أساتذة الجامعة ومسؤولين من  Gogreenوفعاليات من البلدية.

وتضمنت الاتفاقية آلية عملية يشارك فيها أساتذة وطلاب الجامعة للحفاظ على البيئة، والعمل على الحدّ من التلوث خاصةً بظل أزمة النفايات انطلاقاً من عاليه، لتمتد إلى كافة المناطق اللبنانية، للوصول إلى الهدف الرئيس وهو الفرز من المصدر، وستوضع استراتيجيات مستدامة تخدم أهداف الجامعة والشركة وبلدية عاليه.

وأكد د. حاتم علامة أن هذا الاتفاق يترجم الخطة الخمسية الأخيرة التي وضعتها الجامعة، منذ تواجدها في عاليه عام 2010، وقد قدمت الجامعة منذ تأسيس فرعها في عالية انشطة الخدمة الاجتماعية ، وقد كان الاستاذ وجدي مراد وفعاليات المنطقة في موقع الدعم والمؤازرة.

وأكد أن الجامعة تهتم بموضوع البيئة في الكثير من الاختصاصات من ضمن عملية التوعية وتطبيق نموذج للتعليم والبحث وتقديم الخدمات بالاشتراك مع البلدية والجمعية.

وأشار إلى اهتمام الجامعة من خلال تأسيسها مركز  NWM (الشبكة الوطنية للرعاية) وهي عنصر جداً مهم.

وأوضح قائلاً: إن أهم فصل موجود ضمن إطار الجامعة لخدمة المجتمع والشراكة مع المجتمع، فنحن مؤسسة تعليمية في عاليه تضم قرابة 650 طالباً، و يتعامل معهم فريق عمل متكامل.

فأولاً نحن نريد أن نضيء على أهمية هذه النقطة ومركزيتها

ثانياً نريد أن نجعل من الجميع أن يكونوا فريق عمل، وموجودين معنا للعمل على هذه القضية، ويعتاد طلابنا من خلال الجامعة الانخراط في العمل من أجل المجتمع.

وركز على أن: عاليه تحتضن المشروع بالتعاون مع رئيس بلديتها والأستاذ رائد الريس وكل الفريق الموجود هنا، لننطلق بمشروع عمليات الفرز. بأوسع مدى من خلال الفروع الأخرى. لتشمل كل لبنان.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق