فعاليات هامة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني


تركيا -

قال ناصر شلون منسق عام رابطة أصدقاء نادي الأسير-أوروبا- ان فرع الرابطة في تركيا نفذ سلسة فعاليات هامة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.
وأضاف شلون ان من ابرز هذه الفعاليات كان، لقاء د. احمد ابوصالح عضو المكتب التنفيذي لرابطة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني-اوروبا، وممثلها في تركيا برئيس جمعية المظلومين التركية ،السيد احمد فاروق اونصال، وبحضور رئيس العلاقات الخارجية بالجمعية،احمد زكي اولاش، في مدينة اسطنبول التركية.
وتناول الطرفان موضوع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيليه وشرح لهم الدكتور احمد تاريخ الحركة الاسيره وتضحياتها وأهمية إحياء يوم الأسير الفلسطيني.
وقدم د.أبو صالح تقريرا مفصلا حول أعداد الأسرى والنساء والاطفال وشهداء الحركة الاسيره.
واتفق الطرفان على عمل مشترك ودائم مع جمعية المظلومين التركية وذلك على ثلاثة مراحل ، أنجرت الاولى منه ، وهي عمل مؤتمر صحفي تحضره معظم الصحف التركية لشرح معاناة الأسرى داخل السجون الاسرائيليه و معاناة أهاليهم وقد تم ذلك في 17-4 بمناسبة يوم الأسير.
والمرحلة الثانية فسوف يتم عمل معرض صور في مترو اسطنبول وشوارعها لعمداء الأسرى الذين امضوا أكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال.
أما المرحلة الثالثة فسوف تتم دعوة وفد مكون من قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، وعبد العال العناني مدير عام نادي الأسير، و ناصر شلون منسق عام رابطة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني – أوروبا - ومحمد ابوصالح الناطق الرسمي باسمها ،ود.احمد ابوصالح عضو المكتب التنفيذي، وممثل الرابطة في تركيا، وذلك لعقد عدة ندوات ولقاءات مع الأحزاب التركية ومنظمات المجتمع المدني لابراز قضية الاسرى على الخارطة العالمية.

ومن جانبه أشار د.صالح الى انه سوف يتم التواصل والتنسيق مع هذه المؤسسات في المستقبل للقيام بنشاطات عديدة لتسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين وذويهم في فلسطين.
الحرية لأسرى الحرية
عاشت نضالات الحركة الاسيره
صادر عن رابطة أصدقاء نادي الأسير – أوروبا
المنسق العام ناصر شلون

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق