المانيا تفوز على اوروغواي 3-2 وتحرز المركز الثالث بكأس العالم

فاز المنتخب الالماني على نظيره منتخب اوروغواي بثلاثة اهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث لتحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا.

وسجل توماس مولر هدف المانيا الاول، اما هدف الاوروغواي فسجله واديسون كافاني، وبقيت النتيجة 1 – 1 حتى انتهاء الشوط الاول.

وبعد دقائق من بداية الشوط الثاني، شن منتخب الاوروغواي هجمة تمكن من خلالها دييغو فورلان من تحقيق تقدم فريقه 2 – 1 في الدقيقة 51 من المباراة، ولم تمر 5 دقائق حتى سجل اللاعب الالماني مارسل يانسن هدف التعادل لفريقه.

وفي الدقيقة 82 تمكن اللاعب الالماني سامي خضيرة من تسجيل هدف فريقه الثالث.

وبعد هذه المباراة، يكون كل من المهاجم الالماني توماس مولر ولاعب منتخب الاوروغواي دييغو فورلان قد لحقا بالاسباني دافيد فيا والهولندي ويسلي سنايدر في صدارة لائحة الهدافين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما سجل كل منهما هدفا في المباراة على المركز الثالث.
ورفع كل من مولر وفورلان رصيده الى 5 اهداف وهو الرصيد ذاته لكل من فيا وسنايدر اللذين يملكان فرصة الانفراد بالصدارة والتتويج بلقب الهداف عندما تلتقي اسبانيا مع هولندا غدا الاحد في المباراة النهائية على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ.

وخاض المنتخب الألماني المباراة وهو يحمل الرقم القياسي في خوض مباريات تحديد المركز الثالث في كأس العالم فقد سبق واحتل المركز الثالث مرتين بينما خسر المباراة الثالثة أمام المنتخب الفرنسي في كأس العالم 1958 في السويد بينما تعد هذه المرة الثالثة في تاريخ منتخب الأوروغواي التي يخوض فيها مباراة تحديد المركز الثالث بعد أن خسرها مرتين في عامي 1954 و1970.

حقق الفريقان نتائج جيدة في مبارياتهما طوال البطولة الحالية ففي الدور الأول فاز منتخب ألمانيا على استراليا وغانا وهزم أمام صربيا بهدف.

وفي دور الـ16 سحق المنتخب الألماني نظيره الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل هدف وعاد وحقق الإنجاز نفسه بفوزه على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل لاشيء في دور الثمانية.
وخسر المنتخب الألماني أمام نظيره الأسباني في الدور قبل النهائي بهدف أحرزه مدافع أسبانيا كارليش بويول.

أما منتخب أوروغواي فقد فاز على المكسيك وجنوب أفريقيا وتعادل مع فرنسا في الدور الأول ثم تخطي كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف في دور الـ16.

وفي دور الثمانية استطاع منتخب أوروغواي الفوز على منتخب غانا القوي بضربات الجزاء الترجيحية في مباراة درامية.

وخسر منتخب أوروغواي في مباراة الدور قبل النهائي بهدفين مقابل ثلاثة أمام منتخب هولندا.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق