بعد ان شتم المدرب، انيلكا يترك المنتخب الفرنسي

بي بي سي

نيكولا انيلكا يلعب في نادي تشيلسي الانجليزي

اعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بان مهاجم المنتخب نيكولا انيلكا الذي شتم مدربه ريمون دومينيك في الاستراحة بين شوطي مباراة المكسيك وفرنسا، وطرد بعد ذلك، غادر مقر اقامة الفريق مساء السبت.

وجاء في بيان رسمي اصدره الاتحاد ان "رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار ايسكاليت علم بالحادث الخطير الذي حصل بين شوطي مباراة فرنسا والمكسيك في وقت متأخر من مساء الجمعة، وقد طلب من نيكولا انيلكا بحضور قائد الفريق باتريس ايفرا تقديم اعتذار رسمي للرأي العام الفرنسي والجهاز الفني واللاعبين الـ23 الذين يؤلفون المنتخب الفرنسي".

وتابع البيان بالقول ان اللاعب، وعندما "رفض الامتثال وتقديم اعتذاراته اتخذ القرار بالاتفاق الكامل مع المدرب واعضاء الوفد الرسمي الموجودين في جنوب افريقيا بطرده من الفريق. ليغادر مقر اقامة البعثة الفرنسية مساء السبت".

واعتبر الاتحاد في بيانه ان "الكلام الذي ادلى به نيكولا انيلكا تجاه المدرب الوطني ريمون دومينيك غير مقبول على الاطلاق بالنسبة الى الاتحاد الفرنسي والقيم التي يدافع عنها".

"اذا ستخرج"!
يذكر ان انيلكا كان قد قال بحق دومينيك كلاما نابيا بعد ان طلب منه المدرب التموضع بشكل افضل في الملعب، وذلك حسبما جاء في العدد الصادر لمجلة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الصادر يوم السبت.

وجاء في عنوان عريض لصحيفة "ليكيب": "اذهب الى الجحيم يا ابن العاهرة"، وهو ما قاله انيلكا لدومينيك بعد ان طلب منه المدرب الا يخرج بعيدا عن منطقة الجزاء وان يبقى على مشارفها او داخلها لكن يبدو ان انيلكا اعترض على تعليمات مدربه، فهدده دومينيك باستبداله، فما كان من انيلكا الا التوجه اليه بالقول جهرا: "اذهب الى الجحيم، يا ابن العاهرة". ورد المدرب بالقول: "اذا ستخرج". وبالفعل اشرك دومينيك المهاجم اندري بيار جينياك في مطلع الشوط الثاني بدلا من انيلكا.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق