الأرجنتين تؤكد تفوقها وكوريا الجنوبية تصمد وتتأهل


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --
نجح المنتخب الأرجنتيني بتأكيد تفوقه في المجموعة الثانية، فأنهى مباراته الأخيرة في الدور الأول بفوز واضح على اليونان بهدفين دون رد، بعد مباراة من جانب واحد، حاول خلالها اليونانيون الخروج بأقل الخسائر الممكنة، فكثفوا التركيز على خطوط الدفاع، وسط غياب شبه كامل للخطورة على المرمى الأرجنتيني.

وعرفت المجموعة الكثير من الإثارة في مباراتها الثانية بين نيجيريا وكوريا الجنوبية، التي كان من المفترض أن تحسم هوية صاحب بطاقة التأهل الثانية التي كانت اليونان تنافس عليها بدورها، وقد تأرجحت البطاقة بين الفرق الثلاث، قبل أن تستقر أخيراً في أحضان الكوريين الذين أنهوا اللقاء بالتعادل بهدفين لهدفين مع نيجيريا.

وتصدرت الأرجنتين مجموعتها بتسع نقاط، بعد هذه المباراة، وسجل لها ديميكيليس في الدقيقة 77، وباليرمو في الدقيقة 88.

ولعب ميسي في بداية اللقاء دور الممون للهجمات، ثم انجرف نحو الهجوم مع تقدم الوقت، وكان له أكثر من محاولة لهز الشباك وتسجيل أول هدف له في هذا المونديال، لكن جهوده لم تفلح، رغم التسديدة القوية التي هزت العارضة اليونانية في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وبهذه النتيجة، تلعب الأرجنتين مع ثاني المجموعة الأولى، وهو منتخب المكسيك، بينما تواجه كوريا الجنوبية منتخب أوروغواي الذي تصدر المجموعة.

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة نفسها، تأهل المنتخب الكوري الجنوبي بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع نيجيريا، في مباراة صعبة، لم تتضح معالمها حتى الدقائق الأخيرة.

وسعى المنتخب النيجيري إلى الفوز وتسجيل قدر كبير من الأهداف لضمان التأهل إلى الدور الثاني، ولكن جهوده اصطدمت بالدفاع الكوري، وبمعاندة الحظ لمهاجميه في الكثير من الأحيان.

وتقدمت نيجيريا أولاً عن طريق أوشيه، وذلك في الدقيقة 12، بعد كرة عرضية من أودياه، وعوض أن يدفع الهدف النيجيريين نحو تكثيف هجماتهم، تسبب في فورة كورية تخللها ضغط مستمر، أدى في نهاية المطاف إلى تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38، عن طريق لي جونغ سوو.

وفي الشوط الثاني، دخل النيجيريون أرض الملعب وفي ذهنهم السعي إلى التقدم مجدداً، ولكن الكوريين سرعان ما خيبوا ظنهم بهدف سريع، سجله بارك يونغ في الدقيقة 49، من كرة ثابتة.

ولدى إدراك منتخب نيجيريا لواقع أنه بات قاب قوسين من مغادرة البطولة، شن خط هجومه سلسلة متواصلة من الهجمات والفرص الخطيرة، التي أثمرت في الدقيقة 69 عن ركلة جزاء سددها ياكوبو داخل المرمى.

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وسط ضغط كبير لمنتخب نيجيريا، ولكن دون أن يثمر ذلك عن أهداف، ليشهد اللقاء خروج منتخب أفريقي آخر من البطولة، بعد خروج المضيف جنوب أفريقيا.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق