أستراليا بعشرة لاعبين تحرم غانا من التأهل مبكراً

جوهانسبرغ، جنوب افريقيا (CNN)--
حرم المنتخب الأسترالي نظيره الغاني من التأهل مبكراً إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم "جنوب أفريقيا 2010"، بعدما نجح في الخروج بنقطة هي الأولى، من تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، رغم أن الأستراليين خاضوا معظم المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ورغم أن منتخب "الكانغرو" كان صاحب المبادرة بالتسجيل في الدقيقة 11 من الشوط الأول، عن طريق بريت هولمان، من متابعة لتسديدة ماركو بريشيانو، التي ردها الحارس الغاني ريتشارد كينغسون، إلا أن المباراة شهدت انقلاباً في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

وبعدما تمكن لاعب "النجوم السوداء"، أندريه آيو، من مراوغة اثنين من مدافعي أستراليا، سدد كرة قوية باتجاه المرمى، إلا أن هاري كيويل وضع يده بطريق الكرة، ليمنعها من تجاوز خط المرمى، ولم يتردد الحكم الإيطالي روبيرتو روسيتي، من احتساب ركلة جزاء للمنتخب الغاني، وإشهار البطاقة الحمراء بوجه كيويل.

ونجح أسامواه جيان في إدراك التعادل لغانا من ركلة الجزاء، وهي الثانية التي يسجلها نفس اللاعب، حيث منحت ركلة الجزاء الأولى الفوز لمنتخب بلاده في مباراته الأولى أمام منتخب صربيا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

واستغل لاعبو غانا النقص العددي بالفريق المنافس وفرضوا سيطرة شبه تامة على المباراة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ترجمة هذه السيطرة إلى نتيجة إيجابية، وبدا كأن مهاجمي "النجوم السوداء" قد عجزوا عن التسجيل بغير ركلات الجزاء.


وحرم الحارس الأسترالي مارك شفارتس، الذي تألق في الدفاع عن مرماه، لاعبي غانا من إحراز هدف التقدم واقتناص النقاط الثلاثة للمباراة، ليضع الأستراليون في رصيدهم أول نقطة يحصلون عليها في مونديال 2010.

بهذه النتيجة رفع المنتخب الغاني رصيده إلى أربع نقاط، لينفرد بصدارة المجموعة بعد نهاية الجولة الثانية، بفارق نقطة وحيدة عن منتخبي صربيا وألمانيا، خاصةً بعد المفاجأة التي حققها الصرب في وقت سابق الجمعة، عندما حققوا فوزاً تاريخياً على الماكينات الألمانية، رغم أن الألمان حققوا فوزاً ساحقاً على أستراليا في الجولة الأولى برباعية نظيفة.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق