صدور عدد جديد من مجلة الإصلاح الثقافية

عرعرة – صدر العدد الجديد ،  الخامس من المجلد الثاني عشر ( آب 2010) من مجلة "الإصلاح" الثقافية ، التي يرأس تحريرها الكاتب والمحاضر الجامعي والباحث في أدب الأطفال مفيد صيداوي ، وهي مجلة شهرية مستقلة للأدب والثقافة والتوعية والاصلاح تصدر عن دار "الاماني" للطباعة والنشر والتوزيع ومقرها  قرية عرعرة .
ويشتمل العدد على العديد من المواد الأدبية والثقافية والفكرية والسياسية شارك فيها كل من الكتاب والشعراء : شاكر فريد حسن ومحمد علي الصالح وصائب ناطور ويوسف مفلح الياس ويوسف الجمال ومفيد صيداوي وزياد الشيخ عبد ومحمد حمد شحادة والشيخ عبداللـه بدير وحسني بيادسة والموهبة الناشئة لمى بهاء غنايم من سخنين .
واستمراراً لتقليدها بتخليد رجالات الفكر والادب والثقافة والنضال الفلسطيني ، كجزء من حفظ وصيانة الذاكرة والهوية الثقافية والأدبية لشعبنا ، فقد خصص رئيس التحرير كلمة العدد (العروة الوثقى) للشاعر المرحوم مصطفى مراد ، ابن يافة الناصرة ، الذي وافته المنية في اوائل شهر تموز المنصرم ، الذي التقاه وزامله وعرفه في جامعة تل -ابيب حيث تعلما معاً بعض المواضيع في قسم اللغة العربية ، ولكن غبار الحياة ابعده عنه فلم يلتقه منذ عدة سنوات وفاجأه خبر موته وآلمه جداً – كما يقول .
وتقدم المجلة ايضاً في هذا العدد تقارير عن الأنشطة والفعاليات الثقافية كمساهمة في تغطية راهن الوضع الثقافي في الداخل الفلسطيني .
ويحتوي العدد كذلك على زوايا ثابتة كزاوية "أريج الكتب"التي تستعرض آخر المطبوعات والمنشورات ، التي تصل الى بريدها . هذا بالإضافة إلى" لقاء العدد" الذي تستضيف فيه شخصيات اعلامية وأدبية وسياسية وتربوية واجتماعية ، وتلتقي هذه المرة الفنانة عيديت لبابي غباي المحاضرة في كلية الفنون التابعة لكلية اورنيم .


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق