بيان من تجمع البيوتات الثقافية في لبنان

"تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" يطالب بمجلس أعلى للمثقفين العرب دعماً للقدس ، والتهاني لوزارة الداخلية على القيادة المميزة للإنتخابات.

أعلن مدير عام الإعلام في "تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" شوقي دلال في بيان بإسم التجمع بعد إجتماعه المصغر في مقر الملتقى الثقافي للحوار اللبناني العالمي في جبيل وبحضور الأمين العام البروفسور جورج طربيه والأعضاء عن مقررات وتوصيات أبرزها :

أ – يتوجه "تجمع البيوتات الثقافية في لبنان" بالتهنئة إلى وزارة الداخلية واللبنانيين جميعاً على الأجواء الديمقراطية التي تتم بها الانتخابات البلدية في جميع المناطق اللبنانية ، كما يهنىء التجمع جميع أعضائه وأصدقائه الذين فازوا بلدياً وإختيارياً ، ويخص منهم بالتحية القنصل ابراهيم الحداد أحد أعمدة "التجمع" بعد فوزه برئاسة بلدية غزير ولائحته بكاملها للمرة الثالثة على التوالي .

كما يدعو "التجمع" جميع المثقفين في لبنان ، وأهل الإنماء إلى مزيد من دعم مرشحيه وأصدقائه وبالأخص من يخوضون معركتهم تعزيزاً لوضع المرأة في طرابلس والشمال بعيداً عن التبعية والطائفية والنفعية والاستلاب .

ب – يدعوا "التجمع" جميع المثقفين والقوى لدعم إقتراحه بإنشاء "مجلس أعلى للمثقفين العرب دعماُ للقدس" في الإجتماع القادم لوزراء الثقافة العرب وكان قد صدر هذا الإقتراح في البيان الختامي للمؤتمر حول "القدس في الفكر العربي والدولي" الذي عقد في جامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس ، ودعمته مئات الشخصيات العربية والدولية ، كما دعمه وزير الثقافة اللبناني سليم وردة بعد لقائه أمين عام التجمع البروفسور جورج طربيه وعدد من المؤسسات اللبنانية بينها "المجمع الثقافي العربي" و " جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون – راشيا – لبنان" و " الملتقى الثقافي للحوار اللبناني العالمي" و " مؤتمر الأمن الثقافي" الذي عقد في فندق البريستول بيروت .

ج – التحضير للمؤتمر الثامن عشر للتجمع الذي سيعقد أواسط شهر آب في طرابلس بدعوة من السيدة فضيلة فتال وتكريم أمينه العام البروفسور طربيه والعمل على مأسسة التجمع والعديد من البنود الثقافية والمشاريع على مستوى لبنان .

كذلك يدعو "التجمع" إلى عقد خلوته الثقافية السنوية في صالون مستشارته الإعلامية السيدة رنا ابو ظهر الرفاعي في قريطم بيروت نهار السبت 12 حزيران المقبل للتحضير لجدول أعمال المؤتمر العام السنوي في طرابلس لبنان .

شوقي دلال – مدير عام إعلام "التجمع"

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق