تكريم الشاعر السوري مفيد نبزو في الكنيسة الإنجيلية في محردة



حول تكريم الشاعر السوري مفيد نبزو ابن محردة البار من الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في محردة ورعاية حضرة القس معن بيطار رئيس السينودس الأعلى في سوريا ولبنان سابقا ً :
كتب المهندس  نهاد شيخ الشباب :

اليوم وعلى منبر الكنيسة الإنجيلية تم تكريم الكلمة والشعر...وتمت قراءة الانجيل كقصيدة شعرية كما هي حقيقته . وعلا صوت الشاعر ليحرك احساسنا ويكشف اسرار وجودنا وتمسكنا بأرضنا وضيعتنا (هالضيعة ضيعتنا..وهالرسالة رسالتنا...وهالمحبة محبتنا.......)
شكرا قس معن بيطار...شكر للشاعر مفيد نبزو.. طمعنا كبير بكم صور من التكريم الخاص لشاعر محردة مفيد نبزو وكتبت الصيدلانية كندة عوض مقدسي حول التكريم : برعاية القس معن بيطار تم في الكنيسة الإنجيلية المشيخية الوطنية في محردة حفل تكريم لشاعر محردة المتميز الاستاذ مفيد نبزو لحصوله على المرتبة الأولى في الوطن العربي بجائزة محمود درويش بقصيدته: فلسفة الموت والانتصار.
وقد استحق شاعرنا هذه الجائزة بجدارة وألقى قصيدته وقصيدة أخرى عن بلدته محردة الصامدة.
وقدمت له الكنيسة هدية رمزية تشجيعية صادرة عن محبة وتقدير حقيقيين. وتكلم حضرة القس عن التشبث بالأرض وحمايتها بأغلى مانملك وعدم تركها للغرباء،فنحن الملح والنور وغيرنا يتملح بملحنا ويستنير بفكرنا وثقافتنا.
وتحدث أيضا عن بناء الإنسان وتثقيفه وتفعيل دور الكنيسة في رعاية البذرة الحقيقة التي ستعطي الثمر في المستقبل ،فهذه الأرض لنا جذورنا وحاضرنا ومستقبلنا فيها ولن تبنى الا بسواعد أبنائها ..
دمتم ودامت بلدنا ومحردتنا بألف ألف خير. 
وكتب الدكتور رامي عوكان :
قام القس معن بيطار رئيس الكنيسة الانجيلية المشيخية في محردة بعد صلاة الاحد بتكريم الشاعر مفيد نبزو الحائز على المرتبة الاولى في مسابقة محمود درويش للشعر في صالة الكنيسة يوم الاحد في 2016/02/28 بحضور عدد من الفعاليات في محردة ...منفذ عام حماة وناظر الاذاعة والاعلام وعدد من الرفقاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي وعناصر من الدفاع الوطني وعدد
غفير من اامواطنين واصدقاء الشاعر وبحضور المحتفى به وزوجته واولاده .
عبر القس معن خلال التكريم عن دور الشعر في الحياة بشكل عام وفي الفكر المسيحي بشكل خاص كما اديت ترانيم كنسية والقت السيدة غوث قصيدة عن سوريا ثم القى الفنان مفيد ثلاث قصائد منها القصيدة التي نال علبها جائزة محمود درويش للشعر .
في الختام قام القسيس معن باهداء الفنان قلم حبر مميز مع 150 الف ليرة شامية لدعم مسيرة الفنان الشعرية ...ثم قام الفنان مفيد باهداء الكنيسة ديوانين شعر ( ناي بلا حنين و مشوار الحلا ) وشكر القس على هذه البادرة التي سيكون لها دور في تنشيط الحركة الشعرية في محردة .

مؤسسة الغربة الإعلامية المهجرية في أوستراليا تبارك للصديق الشاعر مفيد نبزو ابن مدينة محردة مدينة الشمس هذا التفوق وهذا التكريم وكل الشكر لحضرة القس معن بيطار على مأثرة تضاف إلى مآثره الجمة وأياديه البيضاء ، وفكره المنفتح بالمحبة والعطاء ، والمشرق بنور الرب ورسالة المعلم له المجد إلى أبد الداهرين .

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق